1311

حول النادي

افتتح النادي الدبلوماسي العُماني في 26 من ديسمبر من عام 2005م، لخدمة موظفي وزارة الخارجية العمانية وأعضاء السلك الدبلوماسي و القنصلي المعتمدين في السلطنة, بالإضافة إلى كبار المسؤولين والشخصيات البارزة في الدولة.

ويعتبر النادي ملتقى يهدف إلى تعزيز الصداقة و العلاقات الإنسانية و الاجتماعية بين الأعضاء من خلال الخدمات و الأنشطة التي يقدمها، بالإضافة إلى إقامة الندوات و المحاضرات الثقافية و العلمية و الفكرية وغيرها من الفعاليات المختلفة التي تنسجم وأهداف النادي.

ويرمز شعاره المتمثل في ” طائر السلام” إلى كرم الضيافة, والصداقة, والوئام لأعضاء النادي ومرتاديه, ليجدوا فيه متنفسا يلبي احتياجاتهم الترفيهية والاجتماعية.

الموقع والمكان :

يقع النادي في الحي الدبلوماسي و يتميز موقعه بواجهة بحرية مطلة على شاطي خليج عُمان .

أقسام النادي :

يتكون النادي من عدة مباني أساسية و تتوسطها بركة سباحة رسم على أرضيتها خارطة العالم.

المبنى الرئيسي :

يتكون من بهو إستقبال واسع تعلوه قبة سماوية ويضم مكتب للاستعلامات و قاعتي استقبال بالإضافة إلى قاعة اجتماعات كبرى يمكن توظيفها للندوات والمحاضرات و قاعة أخرى للاجتماعات المصغرة إلى جانب المكاتب الإدارية للنادي، وتطل جمعيها على بركة السباحة والبحر.

مبنى اللياقة البدنية :

يقع على الجهة اليسرى من المبنى الرئيسي و يضم قاعة رياضية متنوعة المهام للتربية البدنية ويشرف عليها مدربين متخصصين، كما يحتوي المبنى على غرف التدليك والساونا و البخار و الجاكوزي و الكشف الصحي و أقسام تغيير الملابس و الخزائن و أماكن الاستحمام. ويضم النادي الصحي كذلك صالون تجميل للنساء و صالون حلاقة للرجال و محل لبيع الأدوات الرياضية.

للنادي الصحي ملعبان للتنس الأرضي و حوضان للسباحة الأول للصغار على شكل دائري والآخر للكبار وتحيط بهما مساحات خضراء واسعة للجلوس و الاستمتاع، كما توجد شرفة خاصة مطلة مباشرة على حوضي السباحة و البحر لتناول الأطعمة والعصائر.

يربط حوضي السباحة ممشى خاص يؤدي إلى الشاطي لمحبي السباحة في البحر أو المشي على الشاطي.

مبنى الأنشطة الترفيهية :

يتكون المبنى من ثلاث قاعات، تضم الأولى طاولة سنوكر و الثانية طاولتي بلياردو بينما القاعة الثالثة مخصصة لألعاب الأطفال الالكترونية، وعند مدخل المبنى شرفة خارجية مطلة على بركة السباحة و البحر، لتناول العصائر و المأكولات الخفيفة.

المطعم :

يضم المطعم الصالة الرئيسية و تتسع لأربعين شخصاً، بالإضافة إلى قاعتي طعام خاصتين، وشرفة خارجية تطل على البحر و بركة السباحة. ويقدم مجموعة من الوجبات العربية والعالمية، و إدارة المطعم على أتم الاستعداد لإقامة أي نوع من الحفلات و المآدبات وذلك عن طريق التنسيق و الحجز المسبق.

ويشرف على المطعم طهاة متخصصون يمتازون بخبرة جيدة في إعداد الوجبات و تجهيز الحفلات الخاصة.

 

عضوية النادي :

تتم العضوية بموافقة مجلس إدارة النادي و تنقسم إلى:-

أعضاء السلكين الدبلوماسي و القنصلي العُماني من درجة سكرتير ثان فما فوق

أعضاء السلكين الدبلوماسي و القنصلي المعتمدين لدى السلطنة و أعضاء المنظمات الإقليمية و الدولية في السلطنة المدرجة في القائمة الدبلوماسية طيلة فترة اعتمادهم.

القناصل الفخريون المعتمدون لدى السلطنة.

الشخصيات التي تصدر بشأنهم توجيهات خاصة.

زوجات وأزواج الأعضاء المنصوص عليهم في الفقرات السابقة وأبنائهم وبناتهم دون سن الـ21.

اتصل بالنادي الدبلوماسي:
  • ص.ب : 1252
  • الرمز البريدي: 130 العذيبة
  • هاتف : 24693850 (968)+
  • فاكس: 24693832 (968)+
  • البريد الإلكتروني: diplomatic-club@mofa.gov.om/dipclub@omantel.net.om