بتكليف من جلالة السلطان.. رئيس مجلس الدولة يترأس وفد السلطنة 

بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – ترأس معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وفد السلطنة في قمة الدول الأعضاء في مؤسسة الدول المطلة على المحيط الهندي التي بدأت أعمالها في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أمس وتختتم اليوم.
ويرافق معاليه خلال الزيارة سمو السيد السفير نزار بن الجُلندى بن ماجد آل سعيد سفير السلطنة لدى جمهورية إندونيسيا وسعادة الشيخ يحيى بن عبدالله بن سالم آل فنة العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين. ويشارك في القمة حوالي مائة مسؤول منهم 21 من قادة الدول الأعضاء في مؤسسة الدول المطلة على المحيط الهندي وسبعة من الشركاء، والتي تحتفل بمرور عشرين عاما على إنشائها. وتعقد القمة هذه السنة تحت شعار «تعزيز التعاون البحري من أجل السلام وازدهار دول المحيط الهندي»، وتتضمن الأجندة العديد من النقاط أبرزها دفع التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء في المؤسسة، وتحفيزه لا سيما بين القطاع الخاص، وستخرج القمة بثلاث وثائق لتعزيز التعاون في قضايا عديدة بما فيها مكافحة الإرهاب، كما تناقش القمة أبرز التحديات التي تواجه مجموعة دول المحيط الهندي، وبحث التعاون في العديد من المجالات الحيوية. وكان في استقبال معاليه لدى وصوله والوفد المرافق بمطار حليم الدولي بجاكرتا، معالي محمد نصير وزير التكنولوجيا والتعليم العالي وعدد من المسؤولين الإندونيسيين.
ويبدأ وفد من رجال الأعمال تسيّره غرفة تجارة وصناعة عمان اليوم لقاءاته في جاكرتا مع المسؤولين في الحكومة الإندونيسية والقطاع الخاص، ويضم الوفد التجاري 30 رجل أعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.